لاجديد يذكر في حوارنا مع شيخنا الكريم وفقه الله الا سؤالين ؟ تقول :
فارس الأصيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايعدم الخيرون في هذه الدنيا ولابد من قابل للحق وكاره وهذه سنة الله في خلقه إذا سلمنا جدلا إن هولاء القوم الذين أصابهم ما أصابهم أنهم كانوا طيبين وصالحين ونحسبهم كذلك إن شاء الله إذا لماذا أخذهم ذلك العذاب . ثم من الذي أرسل هذا العقاب بالضم أو بالفتح . أليس هو الله ؟؟
نعم انه الله ومن يقول غير هذا ؟واذا اخذنا برايك فهل الله غضب على سبعين من اهل احد فاهلكهم ؟ ام انهم شهداء ؟
فارس الاصيل / هل ينطبق عليه الادعاء الى غير ابيه ؟ علما ان اسمه الاول المجنون .!!
عبد الله باشان اثابك الله ووفقك ورعاك فيما قدمت . هذا راي علماءنا وسياسة دولتنا ولن يؤثر من شذ عن القاعده ابدا . كانت خطبة الحرم تتكلم عن هذا الفكر بالتحديد وقد اورتها كدليل لما نريد توصيله !!
فارس الاصيل حضورك دائما له جدلية معينه وفلسفه هشه كهشاشة مشيختكم الكريمه تقول يا احمد وفقك الله .
ليس لي إلا أن أقول كان الله في عونك, وجزاك الله كل خير على هذه النصيحة وهذا التذكير الذي أزعج الكثير وخاصة ذوي النزعة الببغائية التي تروي ما حكي لها وليس لها من العلم شيء وأقصد به فقه الواقع الاسلامي ودلالات الحوادث وعبر التأريخ على مر العصور والأزمان وكثير ما نجد العلم الشرعي هو أقل العلوم اهتماما به بيننا فالتفقه في ديننا أصبح شيئا هامشيا لدى الكثيرين ولذلك حين ترد مثل هذه التذكرة يفسرونها على ما في نفوسهم وينسبونها للاسباب المادية متناسين الآيات الكونية .
ذوي النزعة البغبغائيه .مهم ياشيخ احمد وضح وبالاسم يارجل انتم لاتقرون الباطل وانتم تحقون الحق فمنهم وفقك الله ؟
ليس هنا مكان فكل ماكتب واضح الا انك تابى الا الحضور بفلسفة وشذوذو وكلمات مضحكة وافكار عارية عن الصواب . العلم لك ياعالمنا الجليل ولامثالك وفقك الله وزادك ودعني اصارحك ان ما أزرى بنا ولا بامتنا ولا اجاز القتل بل قتل في بلد الله الحرام الا من يدعي فقه الواقع ويفتي بقتل رجال امننا واغتيال قادتنا هذا فكرهم وهذا واقع فقههم . مرحبا بوسطية وبايمان العجائز ولا حيا الله علم وفقة يرى في الحزام الناسف وقتل المسلمين في رمضان الكريم شهادة وعزة . هذا ديدن الجبناء وطريقة خروجهم ودسائسهم !واساليبهم !
تقول :
أما عن الفساد الذي يتشدقون به فللأسف باتت كلمة الحق تتقاذفها الضمائر التي تتأرجح بين الخوف من المجهول واتقاء المسؤولية تنصلا منها وأخص بذلك كل صحفي وكاتب لأن منشأ الفساد يبدأ من أعلى مسؤول فلعمري لو أن رب البيت عفت يده لعفت الرعية ولكن يا ضيعت الحقيقة حين يسرق الشريف فيسكت عنه ويسرق الضعيف فينكل به وتلك ما حذر منها صلى الله عليه وسلم إنها الجاهلية الصماء التي لا تعرف إلا المصلحة المطلقة وما عداها ففوق كل قوي أقوى منه في إشارة قانون الغاب في غياب الوعي وتطبيق الشريعة كاملة دون نقصان واقتصاص وهوى النفس .
ما علاقة هذا بشهداء كارثة جده .وليتك حددت اسماء معينه حتى نعلم اهدافك ولكنها كما ذكرت سابقا تعميما وشمولية رخيصة جدا وهنا اقول لك انك بعيدا عن الاحداث وفزعتك هنا في غير مكانها كالعاده ولكن لايمنع من امتطاء الحزام . من الصحفي والكاتب الذي اشاد بالبنية التحتيه ومع ماحصل ؟ ومن الذي لم يدينها ويدعو لكشف المتسببين فيها تضخمها بعد الله ؟ فينك ؟ ياشيخ حدد لنا اسماء لنعلم بغيتك انها سياسة المجهول والضعيف . اما حين يسرق الشريف ولمعلوميتك ان الشريف لايسرق ويتشرف بشرفه وسمي شريفا لذالك !
وهنا وقفة خطيرة فقانون الغاب سنجد له مخرج وقد اوافقك اذا كنت تريد مجرمي الطش في لهف المليارات باسم التطوير .
اما غياب الوعي وتطبيق الشريعة كاملة دون نقصان . فدولتنا خير من يطبقها بل هي من يطبقها وما حججك الواهيه وادعائتكم البليده الا مدعاة للتفكير فيما تريدونه من وراء هذا الادعاء فوجود الاخطاء لايعني عدم تطبيق الشريعه وانت تعلم هذا ولكن هنا يكون الابداع في فن اللغه لدس والاساءة باسم الدين كما يفعل الخوارج .
فماهي اهدافكم من هذا الفكر الجديد هنا الخطورة وهنا مربط الفرس ففساد حصل منه ماحصل وهذا بقضاء الله وقدره فتكون فرصه لدس السم في العسل والعزف على تطبيق دولتنا لشريعة الاسلاميه !! اما اقتصاص وهوى نفس فلا وجود لها في الاعراب ولامكان لها هنا!!!
أيها السادة :
إن ما حدث في جدة لأن من قام بالسرقة والتستر قد أمن مكر الله فجاء السيل ليكشف حجم سوءاتهم التي ارتكبوها فهو من جهة رحمة بمن قضى شهيدا غارقا في الماء ونكالا ووبالا على من أغمض جفنه في أمن من المكر ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين , وإن ما حدث في هذه المدينة ليس إلا أنموذجا وعينة بسيطة عما هو موجود في كل مدن المملكة من أقصاها إلى أدناها ونحن نعرف ذلك ونشعر به ولكنا قوم جبناء لا نقوم للحق قومته حتى إذا جاءنا أمر الله وافتح الامر قمنا نمط الشفاه منا الناصرون وأكثرنا الرعاع الساكتون, فلعمري لوكان كل مواطن فينا هو بذاته جهة رقابية في نفسه وماله ووظيفته وموقعه ومتجره لما انتشر هذا الفساد ولكن كل يقول نفسي نفسي حتى إذا جاء المطر وكأن كثير من الكتاب والصحفيين والعامة كانوا ينتظرون ذلك المطر وتلك الفاجعة ليقولوا لمن سرق يا سارق ولمن خل بالامانة يا خائن ولوم ينزل المطر ويظهر المستور لما تحدث أحد ولما قام أحد ولما خرج بيان ولا صدر مرسوم .
نعم لمقدمتك وتناقضك الواضح بين هذا المقطع وسابقيه . قد يكون فيها خير في كشف المجرمين . اما الصحفيين فلا يعلمون الغيب ولا يقدرون الخسائر قبل وقوعها ولهم الشكر انهم وقفوا ولا زالوا يناضلون لكشف كل مجرم . هل تريد منهم الكتابة عن المطر الذي حصل قبل نزوله ؟ واعتراضك على صدور مراسيم هنا له مدلوله كسابقيه في انتقاص ولاة امرنا سلمهم الله وحماهم من كل فكر ضال وخائن مغتال . ونحن لسنا بجبناء كما تقول بل مسلمون ندعو الله ان يديم علينا امننا وسلامة ولاة امرنا وهذا مايضايق من يحملون الفكر الهدام ويطالبون بالخروج على قادتنا وولاة امرنا .
أيها الإخوة :
أتمنى ألا نبقى نتناطح ونناطح من يوقول لنا يا أيها الناس خافوا ربكم فليس من الخذلان للمرء أن ينهر قائل له اتق الله وتذكر يوم تغمض العين ويستشري الدود وتبقى رهين عمل وسكوت عن قولة حق .
كثيرة هي الصغائر التي لو تأملناها في حياتنا الاسرية والوظيفية والتي لا نلقي لها بالا فنحن شعب غير مبال لا مسؤول في معظمه والنتيجة هي استمرار الفساد وتضخمة وكثرة البكائين على اللبن المسكوب .
آمل أن نكف عن كثرة الكلام فلن نتقدم ما دمنا أمة كلام وأمة هذر ليس لنا هم إلا هو وكأنه أضعف الإيمان مع أنه في يدنا الكثير للحفاظ على بلادنا من كل فاسد ومفسد وحاقد وناقم ومعتد أثيم ومن كل جبار عنيد .
ولكم تحياتي جميعا
نحن مع من يقول اتق الله بل نحن من يقولها ويقبلها وقد قالها الله لافضل الخلق ولكنا لسنا معى من يسلط نفسه حاكما حتى في قضاء الله وقدره فاينك من انصر اخاك ظالما او مظلوم . لا الفزعه لتشخيص معين وما ازرى بنا الا اتباع مزيف لسنة افضل الخلق . فشكليه طيبة واجواف مجوفة وفكر عقيم . نحن نعلم ونومن بقوله تعالى ( ومن احسن قول ممن دعى الى الله وعمل صالحا ) نعم هذه التجارة الرابحه . فاين انتم عنها رب الدقن وقصر الثوب وهي سنن محموده وهات يافتوى واذا رائيت من يوافقك فهو معك دون تمحص في الفكر ولا وقفات عقلية ولا تحليل لواقع يل تناقض وفكر هش وادعاءت واهية وعقول لاتنكر منكر ولاتحق حق وانما مع الاهواء وباسم الالتزام . ونتناسى ان المسلمين اخوة فاصبح الواقع وفقهه ان الملتزمين اخوة بالباطل وبالحق ان وجد الا من رحم الله !!!
لن اعلق على كل ماورد ولكنه تحريض واضح وخروج معلوم عن واقع فالكمال لله وكان صحابة رسول الله يجاهدون ويقيمون الحدود فهل تريدوننا مجتمع ملائكي لا اخطاء فيه . اما دعوتك لعدم انكار المنكر بقدر المستطاع فهذا خروج اخر . اما كوننا امة هذر فماهو المطلوب؟ وضح وضح ماذا تريد بالتحديد ؟
هذا ردي واضح حفظته قبل نشرة ليكون شاهدا على فكر لانقرة ومنكر نرده على صاحبه مهما كان فامتنا وامن بلادنا وولاة امرنا امانة نحملها في اعناقنا ولن نفرط فيها لزيف وتزييف كلمات لادعى مشيخه هشه وفلسفة ناقصه وسرد اشبه بتعبير من لايجيد العربية . تقبل تحياتي يااحمد , او المجنون سابقا . وفارس الاصيل حاليا .والشخ احمد بن حسن فلكل مجلس مايناسبه . لكم تحياتي
فارس الأصيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايعدم الخيرون في هذه الدنيا ولابد من قابل للحق وكاره وهذه سنة الله في خلقه إذا سلمنا جدلا إن هولاء القوم الذين أصابهم ما أصابهم أنهم كانوا طيبين وصالحين ونحسبهم كذلك إن شاء الله إذا لماذا أخذهم ذلك العذاب . ثم من الذي أرسل هذا العقاب بالضم أو بالفتح . أليس هو الله ؟؟
نعم انه الله ومن يقول غير هذا ؟واذا اخذنا برايك فهل الله غضب على سبعين من اهل احد فاهلكهم ؟ ام انهم شهداء ؟
فارس الاصيل / هل ينطبق عليه الادعاء الى غير ابيه ؟ علما ان اسمه الاول المجنون .!!
عبد الله باشان اثابك الله ووفقك ورعاك فيما قدمت . هذا راي علماءنا وسياسة دولتنا ولن يؤثر من شذ عن القاعده ابدا . كانت خطبة الحرم تتكلم عن هذا الفكر بالتحديد وقد اورتها كدليل لما نريد توصيله !!
فارس الاصيل حضورك دائما له جدلية معينه وفلسفه هشه كهشاشة مشيختكم الكريمه تقول يا احمد وفقك الله .
ليس لي إلا أن أقول كان الله في عونك, وجزاك الله كل خير على هذه النصيحة وهذا التذكير الذي أزعج الكثير وخاصة ذوي النزعة الببغائية التي تروي ما حكي لها وليس لها من العلم شيء وأقصد به فقه الواقع الاسلامي ودلالات الحوادث وعبر التأريخ على مر العصور والأزمان وكثير ما نجد العلم الشرعي هو أقل العلوم اهتماما به بيننا فالتفقه في ديننا أصبح شيئا هامشيا لدى الكثيرين ولذلك حين ترد مثل هذه التذكرة يفسرونها على ما في نفوسهم وينسبونها للاسباب المادية متناسين الآيات الكونية .
ذوي النزعة البغبغائيه .مهم ياشيخ احمد وضح وبالاسم يارجل انتم لاتقرون الباطل وانتم تحقون الحق فمنهم وفقك الله ؟
ليس هنا مكان فكل ماكتب واضح الا انك تابى الا الحضور بفلسفة وشذوذو وكلمات مضحكة وافكار عارية عن الصواب . العلم لك ياعالمنا الجليل ولامثالك وفقك الله وزادك ودعني اصارحك ان ما أزرى بنا ولا بامتنا ولا اجاز القتل بل قتل في بلد الله الحرام الا من يدعي فقه الواقع ويفتي بقتل رجال امننا واغتيال قادتنا هذا فكرهم وهذا واقع فقههم . مرحبا بوسطية وبايمان العجائز ولا حيا الله علم وفقة يرى في الحزام الناسف وقتل المسلمين في رمضان الكريم شهادة وعزة . هذا ديدن الجبناء وطريقة خروجهم ودسائسهم !واساليبهم !
تقول :
أما عن الفساد الذي يتشدقون به فللأسف باتت كلمة الحق تتقاذفها الضمائر التي تتأرجح بين الخوف من المجهول واتقاء المسؤولية تنصلا منها وأخص بذلك كل صحفي وكاتب لأن منشأ الفساد يبدأ من أعلى مسؤول فلعمري لو أن رب البيت عفت يده لعفت الرعية ولكن يا ضيعت الحقيقة حين يسرق الشريف فيسكت عنه ويسرق الضعيف فينكل به وتلك ما حذر منها صلى الله عليه وسلم إنها الجاهلية الصماء التي لا تعرف إلا المصلحة المطلقة وما عداها ففوق كل قوي أقوى منه في إشارة قانون الغاب في غياب الوعي وتطبيق الشريعة كاملة دون نقصان واقتصاص وهوى النفس .
ما علاقة هذا بشهداء كارثة جده .وليتك حددت اسماء معينه حتى نعلم اهدافك ولكنها كما ذكرت سابقا تعميما وشمولية رخيصة جدا وهنا اقول لك انك بعيدا عن الاحداث وفزعتك هنا في غير مكانها كالعاده ولكن لايمنع من امتطاء الحزام . من الصحفي والكاتب الذي اشاد بالبنية التحتيه ومع ماحصل ؟ ومن الذي لم يدينها ويدعو لكشف المتسببين فيها تضخمها بعد الله ؟ فينك ؟ ياشيخ حدد لنا اسماء لنعلم بغيتك انها سياسة المجهول والضعيف . اما حين يسرق الشريف ولمعلوميتك ان الشريف لايسرق ويتشرف بشرفه وسمي شريفا لذالك !
وهنا وقفة خطيرة فقانون الغاب سنجد له مخرج وقد اوافقك اذا كنت تريد مجرمي الطش في لهف المليارات باسم التطوير .
اما غياب الوعي وتطبيق الشريعة كاملة دون نقصان . فدولتنا خير من يطبقها بل هي من يطبقها وما حججك الواهيه وادعائتكم البليده الا مدعاة للتفكير فيما تريدونه من وراء هذا الادعاء فوجود الاخطاء لايعني عدم تطبيق الشريعه وانت تعلم هذا ولكن هنا يكون الابداع في فن اللغه لدس والاساءة باسم الدين كما يفعل الخوارج .
فماهي اهدافكم من هذا الفكر الجديد هنا الخطورة وهنا مربط الفرس ففساد حصل منه ماحصل وهذا بقضاء الله وقدره فتكون فرصه لدس السم في العسل والعزف على تطبيق دولتنا لشريعة الاسلاميه !! اما اقتصاص وهوى نفس فلا وجود لها في الاعراب ولامكان لها هنا!!!
أيها السادة :
إن ما حدث في جدة لأن من قام بالسرقة والتستر قد أمن مكر الله فجاء السيل ليكشف حجم سوءاتهم التي ارتكبوها فهو من جهة رحمة بمن قضى شهيدا غارقا في الماء ونكالا ووبالا على من أغمض جفنه في أمن من المكر ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين , وإن ما حدث في هذه المدينة ليس إلا أنموذجا وعينة بسيطة عما هو موجود في كل مدن المملكة من أقصاها إلى أدناها ونحن نعرف ذلك ونشعر به ولكنا قوم جبناء لا نقوم للحق قومته حتى إذا جاءنا أمر الله وافتح الامر قمنا نمط الشفاه منا الناصرون وأكثرنا الرعاع الساكتون, فلعمري لوكان كل مواطن فينا هو بذاته جهة رقابية في نفسه وماله ووظيفته وموقعه ومتجره لما انتشر هذا الفساد ولكن كل يقول نفسي نفسي حتى إذا جاء المطر وكأن كثير من الكتاب والصحفيين والعامة كانوا ينتظرون ذلك المطر وتلك الفاجعة ليقولوا لمن سرق يا سارق ولمن خل بالامانة يا خائن ولوم ينزل المطر ويظهر المستور لما تحدث أحد ولما قام أحد ولما خرج بيان ولا صدر مرسوم .
نعم لمقدمتك وتناقضك الواضح بين هذا المقطع وسابقيه . قد يكون فيها خير في كشف المجرمين . اما الصحفيين فلا يعلمون الغيب ولا يقدرون الخسائر قبل وقوعها ولهم الشكر انهم وقفوا ولا زالوا يناضلون لكشف كل مجرم . هل تريد منهم الكتابة عن المطر الذي حصل قبل نزوله ؟ واعتراضك على صدور مراسيم هنا له مدلوله كسابقيه في انتقاص ولاة امرنا سلمهم الله وحماهم من كل فكر ضال وخائن مغتال . ونحن لسنا بجبناء كما تقول بل مسلمون ندعو الله ان يديم علينا امننا وسلامة ولاة امرنا وهذا مايضايق من يحملون الفكر الهدام ويطالبون بالخروج على قادتنا وولاة امرنا .
أيها الإخوة :
أتمنى ألا نبقى نتناطح ونناطح من يوقول لنا يا أيها الناس خافوا ربكم فليس من الخذلان للمرء أن ينهر قائل له اتق الله وتذكر يوم تغمض العين ويستشري الدود وتبقى رهين عمل وسكوت عن قولة حق .
كثيرة هي الصغائر التي لو تأملناها في حياتنا الاسرية والوظيفية والتي لا نلقي لها بالا فنحن شعب غير مبال لا مسؤول في معظمه والنتيجة هي استمرار الفساد وتضخمة وكثرة البكائين على اللبن المسكوب .
آمل أن نكف عن كثرة الكلام فلن نتقدم ما دمنا أمة كلام وأمة هذر ليس لنا هم إلا هو وكأنه أضعف الإيمان مع أنه في يدنا الكثير للحفاظ على بلادنا من كل فاسد ومفسد وحاقد وناقم ومعتد أثيم ومن كل جبار عنيد .
ولكم تحياتي جميعا
نحن مع من يقول اتق الله بل نحن من يقولها ويقبلها وقد قالها الله لافضل الخلق ولكنا لسنا معى من يسلط نفسه حاكما حتى في قضاء الله وقدره فاينك من انصر اخاك ظالما او مظلوم . لا الفزعه لتشخيص معين وما ازرى بنا الا اتباع مزيف لسنة افضل الخلق . فشكليه طيبة واجواف مجوفة وفكر عقيم . نحن نعلم ونومن بقوله تعالى ( ومن احسن قول ممن دعى الى الله وعمل صالحا ) نعم هذه التجارة الرابحه . فاين انتم عنها رب الدقن وقصر الثوب وهي سنن محموده وهات يافتوى واذا رائيت من يوافقك فهو معك دون تمحص في الفكر ولا وقفات عقلية ولا تحليل لواقع يل تناقض وفكر هش وادعاءت واهية وعقول لاتنكر منكر ولاتحق حق وانما مع الاهواء وباسم الالتزام . ونتناسى ان المسلمين اخوة فاصبح الواقع وفقهه ان الملتزمين اخوة بالباطل وبالحق ان وجد الا من رحم الله !!!
لن اعلق على كل ماورد ولكنه تحريض واضح وخروج معلوم عن واقع فالكمال لله وكان صحابة رسول الله يجاهدون ويقيمون الحدود فهل تريدوننا مجتمع ملائكي لا اخطاء فيه . اما دعوتك لعدم انكار المنكر بقدر المستطاع فهذا خروج اخر . اما كوننا امة هذر فماهو المطلوب؟ وضح وضح ماذا تريد بالتحديد ؟
هذا ردي واضح حفظته قبل نشرة ليكون شاهدا على فكر لانقرة ومنكر نرده على صاحبه مهما كان فامتنا وامن بلادنا وولاة امرنا امانة نحملها في اعناقنا ولن نفرط فيها لزيف وتزييف كلمات لادعى مشيخه هشه وفلسفة ناقصه وسرد اشبه بتعبير من لايجيد العربية . تقبل تحياتي يااحمد , او المجنون سابقا . وفارس الاصيل حاليا .والشخ احمد بن حسن فلكل مجلس مايناسبه . لكم تحياتي
تعليق