عن
ثوبان رضي الله عنه , قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
ان الله زوى لي الأرض .
فرأيت مشارقها ومغاربها .
وان امتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها واعطيت الكنزين الاحمر والابيض .
واني سألت ربي لأمتي ان لا يهلكها بسنة عامة .
وأن لا يسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم ,
فيستبيح بيضتهم .
وان ربي قال :
يامحمد ,
اني اذا قضيت قضاء فانه لا يرد .
واني اعطيت لأمتك ,
ان لا اهلكهم بسنة عامة .
واني اعطيتك لأمتك ,
ان لا اهلكهم بسنة عامة .
وان لا اسلط عليهم عدوا من سوى انفسهم ,
يستبيح بيضتهم ,
ولو اجتمع عليهم من بأقطارها - او قال- :
حتى يكون بعضهم يهلك بعضا و يسبي بعضهم بعضا ...... رواه مسلم
ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم :
زوى... اي جمع
والكنزين الاحمر والابيض... الذهب و الفضه
فيستبيح بيضهم .... اي يستأصل جماعتهم وأصلهم .
والبيضة ايضا : العز والملك .
ومعنى قوله عز وجل : ان لا اهلكهم بسنة عامة .... اي لا اهلكهم بقحط يعمهم .
............
ثوبان رضي الله عنه , قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
ان الله زوى لي الأرض .
فرأيت مشارقها ومغاربها .
وان امتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها واعطيت الكنزين الاحمر والابيض .
واني سألت ربي لأمتي ان لا يهلكها بسنة عامة .
وأن لا يسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم ,
فيستبيح بيضتهم .
وان ربي قال :
يامحمد ,
اني اذا قضيت قضاء فانه لا يرد .
واني اعطيت لأمتك ,
ان لا اهلكهم بسنة عامة .
واني اعطيتك لأمتك ,
ان لا اهلكهم بسنة عامة .
وان لا اسلط عليهم عدوا من سوى انفسهم ,
يستبيح بيضتهم ,
ولو اجتمع عليهم من بأقطارها - او قال- :
حتى يكون بعضهم يهلك بعضا و يسبي بعضهم بعضا ...... رواه مسلم
ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم :
زوى... اي جمع
والكنزين الاحمر والابيض... الذهب و الفضه
فيستبيح بيضهم .... اي يستأصل جماعتهم وأصلهم .
والبيضة ايضا : العز والملك .
ومعنى قوله عز وجل : ان لا اهلكهم بسنة عامة .... اي لا اهلكهم بقحط يعمهم .
............
تعليق