Unconfigured Ad Widget

تقليص

هنا منتدى الديرة .. بعد التعديل (الجميع هنا مطلوب بالإسم)

تقليص
X
  •  
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • المتفائل
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 806

    #61
    [quote]
    المشاركة الأصلية بواسطة النمرالعربي
    اخي الكريم المتفائل

    شكرا لك

    على الرد الجميل

    اخي الكريم

    حرية الراي مطلوبة بشرط ان لا تتعدى

    حدود الادب المعروفة للجميع وانا لدي

    ايمان ويقين بان لكل رأيه الشخصي وهذا

    حق من حقوقه وكما قلت لك سابقا بان الشيء

    الغير صحيح وسليم الاتفاق على كل شيء

    والموافقة على كل شيء

    لذا

    يجب ان يكون هناك اختلافا في الاراء

    ورؤى مختلفة وتعدد في الاحزاب من اجل

    ان يبدي كل صاحب رأي رايه ومن ابسط

    حقوقه ان يستمع الاخرين الى وجهة نظره

    والخروج في النهاية بالحل الصحيح .

    اخي الفاضل

    هناك مباديء لاحوار فيها ولا نقاش ومصالح

    عامة يتفق عليها الجميع اما فيما عدا ذلك فاختلافات

    طبيعية في حدود الادب العام وبدون تجريح

    للاخرين .

    كما اتمنى ان تكون المداعبة والمزاح بين الاعضاء

    لايؤخذ بعين الجد من الاخرين لانه في النهاية مزاح

    ومداعبة ولتبقى روح الاخوة هي التي تسود هنا

    والتشدد والجدية اذا دامت في قلوب الناس

    فسيكون لها مردود سلبي على العلاقات بحيث

    تصاب القلوب بالخمول في المشاعر والبرودة

    في الاحاسيس مما يجعل الهروب هو الحل الوحيد

    للخروج من هذه الدوامة دوامة الملل .

    لذا يجب على الجميع ان يتحلى بالصبر

    على الاخرين وان يكون متقبلا للاخرين بكل

    ود وابتسام لاننا والله لاينقصنا الا البشاشة

    والتبسم في وجوه الاخرين .
    اضع هذه الوصفة الرائعة أمام جميع الأعضاء المحترمين000

    أخي الحبيب/ النمر العربي

    بالفعل الخاسر هو من يغادر هذا المنتدى 00 ويجب علينا أن نتجاوز خلافاتنا ونرتقي بالمنتدى 00

    لقد آن الآوان لذلك00 لقد آن الآوان لذلك

    دمت أيها الحبيب

    المتفائل

    تعليق

    • المتفائل
      عضو مميز
      • Oct 2004
      • 806

      #62
      الأولى : يقول أخي المتفائل في رده على مداخلتي : ( وسوف أكون أكثر صراحة وجرأة منك ولأكون أكثر دقة أقول أنك تعلم أخي الفاضل أنك وحسب وجهة نظر البعض كنت طرفاً رئيسياً في المشاكل الأخيرة).
      فأقول له : أخي - بارك الله فيك - لم تكن هناك مشاكل كما ذكرت هي مشكلة واحدة كانت المعركة حولها حامية الوطيس ، كنت أظن أنني سأقابل - قبل بدايتها - واحدًا أو اثنين إن كثر العدد ، لكنني وجدت جيشًا بكامل عتاده ، حاولت الصمود غير أن قرع الطبول كان أقوى مما تتخيل ..!
      (معركة الشؤم ) خرجت منها بخسائر فادحة ، أما المكاسب فلا تكاد تذكر .!


      الثانية : يقول في رده على أديبنا وحبيبنا ابن مرضي : (لا أخفي أنني كنت مجهزاً رداً طويلاً جداً ولكنني ألغيته وأكتفي بلفت انتباهك للإطلاع على أحد المواضيع الأخيرة 00 فقد أصبحت الرمزية على المكشوف وعلى عينك يا تاجر ) .
      فأقول : قلبتُ المنتدى رأسًا على عقب ، فما وجدت ما أشار إليه ؛ لأنني كما ذكرتُ سابقـًا أطرب لهذا الفن - وأزيد هنا - لكنني لا أتقنه ..!
      قد يكون الكبر شين والعتب على النظر:D:D:D

      الثالثة : نسيت أن أشيد بنقطة ذكرها أخونا المشرف العام ( أبو عبدالله ) في تعليقه على هذا الموضوع حين قال :
      ( هناك أمر مهم يجب التنبه له.
      إن تدخل أي شخص في موضوع بين اثنين هو السبب الرئيس في كثير من مشاكلنا ) .
      أشكرك على النصيحة 00 ومنكم نستفيد

      أرجو ألاّ يخرج أحدٌ ويقول : مشاركتك هذه فيها رمزية وتشتمل على (همز ولمز ) !!
      من الناحية هذي اطمئن فأنا أعدك وأضمن لك تماماً بأنه لن يخرج أحد ليقول أن هذه المشاركة أو سواها في مستقبل الأيام أن بها (غمز ولمز)00 ولكني لا أعدك ولا أضمن لك أنه لن يخرج أحد ويقول أنك تكتب على المكشوف وعلى عينك يا تاجر:desole::desole:

      أخي / السوادي

      لقد أكتشفت بأني أشعر بالإستمتاع الكبير في حواراتي معك000 لله درك

      دمت أيها الفاضل

      المتفائل

      تعليق

      • السوادي
        إداري
        • Feb 2003
        • 2219

        #63
        رحمك الله يا أبا ساعد ، فقد قلتها ، لكنني (سواديٌّ ) لا يرعوي ، ولا يأخذ ممن سبقه عبرة ..
        قاتل الله الغباء ، سخرتُ منه هناك ، فحملها في نفسه ، وتلبسني على حين غفلة ، فقذف بي هنا ..!
        إيه ، ما أحوجني إليك أبا حنيفة ، ليت الموت أمهلك ، وامتد بك العمر لترى ، فربما شعرت بالندم على معاملتك لأحدهم ..!
        السوادي

        تعليق

        • المتفائل
          عضو مميز
          • Oct 2004
          • 806

          #64
          والدي الحبيب/ أبو ماجد

          لم تلخبطنا 000 بل أيقظتنا من سباتنا العميق ودعني أرد عليك ما أستطعت إلى ذلك سبيلاً


          *اختلاف الآراء كما هو معلوم ظاهرة صحية ، ولكن يجب ألا ننسى أن مجتمعنا ( بشكل عام ) يعاني من خلل وهو :
          1- عدم تقبل الرأي الآخر
          2- اعتبار أن انتقاد الرأي انتقاص من صاحب الرأي ، فمتى نفرق بين نقد الرأي وانتقاص صاحبه ؟؟؟.
          3- الحب الشديد للمجاملة التي لا ينتج عنها إلا المزيد من الجمود أو التخلف .
          لذلك نحن نقبل أو نرفض أشياء كثيرة في حياتنا 00 نقبل عندما نجد الاستعداد والميل لدينا00 ونرفض حينما لا نجد أنفسنا مهيئين للقبول بما لا يتفق مع أحاسيسنا أو مصالحنا00 فلماذا يحدث هذا000 من وجهة نظري أن ذلك يحدث نتاج خطأ في حساباتنا أو تحليلنا أو في توقعاتنا للنتائج المترتبة على ذلك القبول أو الرفض وهذا يحدث أيضاً كنتيجة طبيعية لسوء الفهم أو جراء القصور في التحليل00 أو الوقوع تحت تأثير شعور الرغبة في إثبات الوجود أو تأكيد الأهمية00 والنتيجة 00 مأزق حاد مع أنفسنا لأننا أصدرنا أحكاماً متعجلة وفي لحظات مجنونة00 ومع الآخرين لأننا وقعنا تحت تأثير الابتزاز العاطفي وفي كلتا الحالتين نحن الذين ندفع الثمن

          مع قبول النقد والاستفادة من الناقد قبل غيره ، والأخذ بالآراء الصالحة دون أن نعتبر أن في ذلك إهانة لنا .
          نعم ومن أجل ذلك يجب أن تبلغ علاقاتنا الانسانية درجة متقدمة من الاندماج الحسي والثقة والقبول المتبادلين حتى تسقط من حساباتنا هذه الحساسية المبالغ فيها ونتعامل مع بعضنا البعض بكل تلقائية000 وعندئذ يصح القول (الاحساس بالكرامة لا وجود له بين الأوفياء)

          *افتراض حسن النية في الآخر ، وافتراض أن قسوته ناتجة عن حرص علينا ، أو أنها بسبب أن التعبير خانه فحسب .
          نعم فمن نعاديهم اليوم ونكرههم ونعرض عنهم لن نستغنى عنهم وقد نجد أنفسنا محتاجين لهم قبل غيرهم000 وإذا نحن لم نسمع اليوم فلن نجد من يستمعون إلينا غداً000

          أخيرًا أدعو نفسي وأدعو من يقرأ هذا الرد إلى التحلي بالصبر ، وبروح التسامح ، والقبول بحق الآخرين في قول آرائهم ، ولنعلم جميعًا أن الحرية المطلقة هي الفوضى بعينها ، فحريتنا تنتهي بمجرد الاقتراب من ثوابت الدين وكرامة وأحاسيس ومشاعر الآخرين .
          وأنا أزيد أنه لا الاعتذار يكفي في بعض الأحيان ولا الندم يعالج أخطاء الانسان وحماقاته ولا الوعود القاطعة تستطيع أن تبنى الثقة المنهارة من جديد 00 الذي يفيد هو أن نكون صادقين في كل كلمة نقولها وفي كل وعد نقطعه000 يا أخواني إن الحياة تعطينا كل يوم دروساً 00 دروساً خلاصتها (أغلقوا كل الأبواب التي تقودنا إلى التعاسة إلى الأبد)0000

          أبوماجد

          سلمت يمينك 00 وعودة حميدة

          المتفائل

          تعليق

          • العقرب
            عضو مميز
            • Dec 2004
            • 1835

            #65
            الان اختلط حب المساقي وحب العثري دخلنا .

            تعليق

            • أبو أحمد
              عضو مميز
              • Sep 2002
              • 1770

              #66
              بسم الله الرحمن الرحيم

              الحمد لله القائل «يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم» الحجرات ايه 13.
              وقال عز من قايل (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) الحجرات ايه 10 .

              اخي المتفائل اولاً اعتذر عن االتأخير
              ثانياً اشكرك على حرصك في بث روح الأخوه بين الأعضاء وهذا من اداب المسلم أسئل الله ان لا يحرمك الأجر وان يثيبك على عملك هذا
              اخي لقد سبقوني الأخوان الذين ردوا على هذا الموضوع وكلاً بين وجهت نظره والحقيقه ان الردود كانت كلها تدعوا الى الخير فجزا الله الجميع كل خير اخي انا ارئ من وجهت نظري ان نخلص النيه فمن كانت نيته الدعوه الى الخير والنصح لأخيه اعتقد ان النتيجه تكون جيده ولا يجني الأ الخير فالأختلاف في الراي شيء طبيعي فكل انسان له وجهت نظر تختلف عن الأخر ولكن ينبغي ان تكون في حدود الحوار البناء ولا تدعو الى الشقاق والكره ولقد اختلفت معا كثير من الأخوان ولكن لم يخرج بنا الخلاف الى الكره او تتبع لأخطاء بعظنا البعض فلقد اختلفت مع بن مرضي في بعض كتاباته الرمزيه وكان عندما يرد على من يخالفه رداً راقي لم يخرجه عن الأطار الصحيح وكذالك اختلفت مع الأخت الكاتبه حديث الزمان وكانت قمه في ايصال المعلومه الصحيحه الى من يخالفها وكذلك الأخت باقي حنين كانت لي وجهت نظر تختلف عن وجهت نظرها في موضوع الأخ امين فكانت وجهت نظرها ان ندعوه بالحكمه والموعضه الحسنه وكانت وجهت نظري عكسها حيث كنت اعتقد ان الشده معه هي الأجدا واتضح لي ان وجهت نظرها هي الصحيحه فالأنسان لا يدعي العصمه واختلفت مع الأخ السوادي في موضوع السخريه واوردت له ادله من القران تحرم السخريه وحملني على محمل حسن وبين لي ماكان يرمز اليه وشكرته على ذلك فربما استعجلت بالحكم عليه .
              فها كذا يكون الأختلاف وارد ولكن ينبغي علينا ان نصلح نياتنا وان نحسن الظن في بعضنا البعض

              أسئل الله ان يوفق الجميع الى مايحب ويرضى

              تعليق

              • المتفائل
                عضو مميز
                • Oct 2004
                • 806

                #67
                أخي الحبيب/ أبو أحمد

                المهم أنك أتيت وطالما أتيت فليس لنا إلا ان نقول 00 مرحباً ألف


                فالأختلاف في الراي شيء طبيعي فكل انسان له وجهت نظر تختلف عن الأخر ولكن ينبغي ان تكون في حدود الحوار البناء ولا تدعو الى الشقاق والكره
                نعم هذا هو المطلوب 00 ولكن المشكلة التي تواجهنا حقيقةً أننا بدل ان نتدارك أخطائنا فإننا نقع في أخطاء أشد خطورة قد تكلفنا الكثير والكثير00 والمأزق أننا دائماً لا نستطيع أن نمضي في تنازلاتنا لأن التنازل معناه فقدان الشخصية وفقدان الشخصية معناه (استضعاف) 000 والحقيقة حتى إثبات الشخصية مؤخراً سيكون تصرفاً أحمقاً ولا يصلح حالاً ولا يعالج خللاً000 إذن00 الحكمة00 فالإنسان الحكيم هو الذي يستطيع أن يتحكم في توتراته ويعالج جميع الأمور بهدوء تام وبعيدا عن التعصب000

                نسأل الله تعالى ان يؤلف بين قلوبنا00

                أبو أحمد

                أسعدني حضورك00 حفظك الله

                المتفائل

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif, webp

                ماهو اسم المنتدى؟ (الجواب هو الديرة)

                يعمل...