Unconfigured Ad Widget

تقليص

دعوة ..... للسخرية ..!!

تقليص
X
  •  
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • أبو شادن
    عضو نشيط
    • Feb 2005
    • 449

    #16
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الكريم السوادي

    كنت أعلم ردك مسبقا لذا كان هذا للتأكيد ...

    قال تعالى { فتبارك الله أحسن الخالقين } وقال { وصوركم فأحسن صوركم } وقال { فإذا نفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين }

    لقد كرم الله تعالى الإنسان بنعمة العقل وجعلة مصدر التكليف وما سواه فهو مجنون ساقط عنه التكليف ، أما ما عدا ذلك فالجميع سواسية صيام وصلاة وزكاة وحج لا فرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى ، كما كرمه سبحانه بأن نفخ فيه من روحه فأنت يا بن ءادم نفخ فيك من روحه تعالى ، كما أنه أسجد لنا ملائكته وعلم أبونا ءادم الأسماء كلها وجعله بالعقل مميزا فحسده وتكبر عليه إبليس لعنه الله فأخذ على عاتقه أن يهلك أمته وهذا ما حدث منه الملعون ....

    وعليه ، فإن هذا الموضوع أخي رعاك الله هو إعتراض على قضاء الله وقدره فهو سبحانه أعطى كل واحد مقدرة من الذكاء تختلف من شخص إلى آخر لحكمة منه سبحانه ...

    كما أن إبليس ما وقع فيما وقع فيه إلا لأنه قال أنا خير منه ....

    فيا أخي الكريم لا يعينك إبليس على السخرية من خلق الله فهذا الغبي هو من خلق الله وقل { الحمد لله الذي شافاني وعافاني فيما ابتلاه فيه وفضلني تفضيلا } أما أن تطاوع إبليس وتقول أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين ، فأذكرك أننا خلقنا جميعا من تراب ومردنا إلى التراب وقذفنا جميعا من نفس المخرج مرتين .... ولكن من يتعض ويقول الحمد لله ....

    أخي رعاك الله فالنردد جميعا الحمد لله على نعمة العقل دون سخرية ولا استهزاء ولا انتقاص من حق الخالق ...

    دمتم جميعا في حفظ الله وتصبحون على خير ؛؛

    تعليق

    • السوادي
      إداري
      • Feb 2003
      • 2219

      #17
      ما أجمل الغباء....
      وما أروع الغباء....
      في هذه الحالة....
      ولكن ما أقبحه عندما يكشف العورة ، وتفشل عنده الخطة ، وينقشع الستار....

      وأنا أقول أيضـًا : ما أقبحه حينما يتصنَّع المصابُ به ( العنجهيةَ ) التي لا تجد لها قدرَ ذرةٍ للتوطنِ فيهِ ..
      شكرًا لك سليل..

      تعليق

      • السوادي
        إداري
        • Feb 2003
        • 2219

        #18
        الحمد لله تطورت الأدوات ، وتعلم الناس وتثقفوا ، فما من أداة إلاّ وهي مصحوبة بنشرة تبين مخاطرها ؛ لذلك لا أظن أن أحدًا سيقع في مثل ما وقع فيه (الشيبة ) صاحب المسحاة..
        لك الشكر ضحيان ..

        تعليق

        • السوادي
          إداري
          • Feb 2003
          • 2219

          #19
          باقي حنين ..
          شكرًا..

          تعليق

          • السوادي
            إداري
            • Feb 2003
            • 2219

            #20
            . وإذا خفيت عن الغبي فعاذر ***** أن لا تراني مقلة عمياء .
            قلتها مرارًا ، وأعيدها هنا ، ما طرحت موضوعـًا ووجدت تعقيبًا لك عليه إلاّ وتمنيت أن موضوعي هو تعقيبك ..
            لك يا أبا أحمد لحنٌ خاصٌ ، وعزفٌ خاصٌ ، نطرب لهذا اللحن ولهذا العزف فنرقص لكن ربما أتى رقصنا شاذًا مثيرًا للسخرية ، كما هو الغباء ..

            السوادي

            تعليق

            • الثعبان
              عضو مشارك
              • Feb 2005
              • 348

              #21
              */ دعوة اوجهها لكم لنسخر من صفة جديدة ...

              اتركوا عنكم صفة الغباء ...فإلى متى نسخر من الغباء ...لا يوجد انسان يخلو من الغباء ..

              ولكن الصفة الجديد التي يجب علينا جميعاً ان نسخر منها هي صفة " السخرية "...

              السخرية ليست صفة وحسبْ .... بل داءٌ عُضَال ...

              فهناك أُناسٌ ذاهبون عائدون ساخرون ...اعاذنا الله وأياكم منهم ..

              هذا مرض معدي ينتقل بسرعة الضوء ...فيجب علينا الابتعاد عنهم ...

              فيامن تسخرون او تدعون الى السخرية ..انتم الظالمون كما قالت الاية الكريمة .../*

              تعليق

              • السوادي
                إداري
                • Feb 2003
                • 2219

                #22
                أوافقك أبا زهير على أن شيئـًا يفعله الإنسان بإرادته ليس كشيء موجود فيه لا يستطيع الانفكاك منه..
                نعم ، التغابي غير الغباء..
                تقبل من أخيك السوادي تحية إعجابٍ ..

                تعليق

                • السوادي
                  إداري
                  • Feb 2003
                  • 2219

                  #23
                  من هنا يتضح لنا أن الغباء ليس نقمة دائًما ، بل قد يكون سببًا ليعيش الإنسان بسلام مع نفسه أولاً ثم مع غيره .
                  لذلك فالأذكياء أولى بالسخرية ، والأولى منهم المتذاكون ، أما الأجمل من كل ذلك فهو التغابي كما ذكر الفاضل أبوزهير
                  وهي صفة ملازمة لذي المكانة الذي ينعم بصفات أخرى مثل الحلم والمروءة والحنكة
                  وصدق الشاعر الذي قال :

                  ليس الغبي بسيدٍ في قومه **** لكن سيد قومه المتغابي .

                  من أراد الحكمة والحنكة والفطنة فليقتفِ إثر هذا القلم ، وليتعلم من صاحبه..
                  أي وربي إنه الحق الذي لا مراء فيه..
                  سلمت عميد المنتدى وأديبه ..
                  سلمت ، سلمت أبا ماجد..
                  السوادي

                  تعليق

                  • السوادي
                    إداري
                    • Feb 2003
                    • 2219

                    #24
                    رائع ما يسطره قلمك أيها العاقل المدعي للجنون بلا دليل أو برهان..
                    حينما أرى ما تسطره من إبداع أقول ليتني كنت (مجنونًا ) كمالك ..
                    معتقدًا أن الإبداع مصدره الجنون..
                    لك شكري وإعجابي ..
                    السوادي

                    تعليق

                    • السوادي
                      إداري
                      • Feb 2003
                      • 2219

                      #25
                      أخي أبا عبدالله ..
                      لمحت توقيعك هنا ، فأحببت أن أقول لك شكرًا ، حتى لو لم أكن أنا المقصود بالزيارة..
                      السوادي

                      تعليق

                      • السوادي
                        إداري
                        • Feb 2003
                        • 2219

                        #26
                        أحاسيس مجروحة
                        الجداوي
                        الشديد99
                        الثعبان
                        شكرًا على حضوركم ..

                        تعليق

                        • ناصر بن جروض
                          عضو مشارك
                          • Jul 2003
                          • 260

                          #27
                          ترى مم ستسخر في المرة القادمة؟؟؟؟؟؟؟

                          تعليق

                          • السوادي
                            إداري
                            • Feb 2003
                            • 2219

                            #28
                            من اليوم وصاعدًا سأرفع شعار ( لا للسخرية ) ..
                            أخوك يا سليل تحدث عن الطيور فقالوا ( حرام ) ..
                            تحدث عن بعض المخلوقات فقالوا (أي جرم ارتكبت ؟) ..
                            انتقل إلى التحدث عن بعض الصفات وسخر منها فقالوا ( موبقة ومهلكة ، التوبة التوبة ) ..
                            أخوك أيها الحبيب أقرب إلى كسرِ القلمِ والركونِ إلى مكانٍ قصي فربما أراحَ واستراحَ ..

                            (لا ،لا للسخرية)..!!
                            السوادي

                            تعليق

                            • فارس الأصيل
                              عضو مميز
                              • Feb 2002
                              • 3319

                              #29
                              أحسست بشيء ما دغدغ إحساسي فقلت أمر على كتاب شهاب الدين أحمد الدمنهوري( سبيل الرشاد إلى نفع العباد) الذي جمع فيه من الحكم واللطائف ما يغني ويشبع ذا اللب والقلب وإلمحت في روضه عجبا كليمات لكنها حين تستلقي على بساطها تنهمر في خيالك أطنان من الجمل لله ما أحلى وأشهى اؤلائك القوم
                              أؤلائك آبائي فجئني بمثلهم ... إذا جمعتنا يا جرير المجامع
                              كانوا أسرغ للفهم من أوامر الحاسوب فقد سلبوا اللب وأشغلوا القلب بعباراتهم وجملهم مستمدين كل ذلك من نهلهم الصافي كتاب الله الذي أنزله ( بلسان عربي مبين ) .وقد اخترت لك بعض اللطف عله أن يرد الروح إذا ما خلوت وابتليت بالامكنة القي وما أجملها إن كانت على الخير والحق ما بين كتاب يتلى وسنة تغرس وتهذب .. فخذها على العجالة :

                              إذا ملك الأراذل هلك الأفاضل .. أروح الأمور على الانسان التسليم للمقادير ( ولكنا ذوي نفوس لا تشبع ولا تقنع فإما قنوط وإما جزع واعتراض وهروب ) .. أكثر العوام كالانعام .. وأكثر الأغنياء أغبياء .. وأكثر التجار فجار .. وأكثر الفسوق في السوق ( إيه يا سوادي لو أمعنت ودققت وتنقلت بالافكار هنا وهناك لرأيت العجب فرحم الله أولائك الاقوام وتلك الاجيال التي قرأت ففهمت وحفضت فعملت وطبقت ) إذا كانت الاساءة طبعا لم يملك الاحسان لها دفعا .. ( وهذه حتمية في شياطين الانس والجن ولا زوال الا بالمجاهدة والصبر واستشعار قوله تعالى {ادفع بالتي هي أحسن} ) ..
                              ...

                              عذري إليك فهذه له الا ما حوت الاقواس وقد جاءتك على فوضى وكما يقول الشيخ عائض القرني نقلا عن الشيخ الطنطاوي أحلى الادب ما كان فوضى فلله ما أحلى التسامر على أدب فوضوي يقود إلى صفاء النفس ونقاء الروح . ادع الى سبيل ربك بالحكمة هذه الرسالة لا تنسى والامر فيه سعة لمن وسعه الله عليه..


                              مالكالحزين
                              هـذا أنا قـدر تـقـاذفـنــــــــي
                              كالبحر عمقاً والفضاء مدى
                              مدونتي
                              أحمد الهدية

                              تعليق

                              • أبو أحمد
                                عضو مميز
                                • Sep 2002
                                • 1770

                                #30
                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                قال تعالى «(ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله وباليوم الآخر ذالك خير وأحسن تأويلا.ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد
                                أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالاُ
                                بعيدا - إلى قوله تعالى _فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليما).»
                                يقول ابن كثير في تفسيرها( قال مجاهد وغير واحد من السلف أي إلى كتاب الله وسنة رسوله وهذا أمر من الله عز وجل بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنة كما قال تعالى(وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) فما حكم به الكتاب والسنة وشهد له بالصحة فهو الحق وماذ بعد الحق إلى الضلال.

                                اخواني المشاركين لقد بحثت في القران الكريم عن السخريه فوجدتها ذكرت في ثمانية مواطن في القران وكل الذين ذكروا انهم يسخرون غير المومنين ، فهم الكفار والمنافقين فالمؤمن لم يصفه القران انه يسخر وأليكم الأيات التي ذكر بها كلمه السخريه

                                (البقرة)

                                (الأنعام)

                                (التوبه)

                                (هود)
                                وَقَوْله " وَيَصْنَع الْفُلْك وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأ مِنْ قَوْمه سَخِرُوا مِنْهُ " أَيْ يَهْزَءُونَ بِهِ وَيُكَذِّبُونَ بِمَا يَتَوَعَّدهُمْ بِهِ مِنْ الْغَرَق " قَالَ إِنْ تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَر مِنْكُمْ " الْآيَة . وَعِيد شَدِيد وَتَهْدِيد أَكِيد.

                                (الأنبياء)

                                (الصفات)

                                (الزمر)

                                (الحجرات)

                                ربما يقول قائل ان الأيات لم تتكلم عن موضوعنا فنقول ان الله خلق الأنسان ومنحه العقل وجعل التفاوت بينهم في الذكاء
                                فالذكاء هبةًً من الله فكيف نسخر من انسان ينقصه الذكاء ونحن نعلم انه ليس بوسعه ، وحقيقه بحثت عن كلمه غباء في القران فلم اجد لها اصل فمن كانت تحضره ايه ذكر فيها الغباء فليضعها هنا لنستفيد منها ولكي نعلم عن من تتحدث الأيه

                                اخواني انني انصحكم ونفسي ان نتقي الله فيما نقول والا نقول الا الحق ونسعى الى كل عملاً يرشد الى الخير

                                هذا ولكم مني
                                فائق التقدير والأحترام

                                تعليق

                                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                                حفظ-تلقائي
                                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                                أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif, webp

                                ماهو اسم المنتدى؟ (الجواب هو الديرة)

                                يعمل...