Unconfigured Ad Widget

تقليص

لـغــز / وعلى من يحله وضع لـغــز أخــر

تقليص
X
  •  
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ألمقبلي
    عضو نشيط
    • Jul 2002
    • 516

    لـغــز / وعلى من يحله وضع لـغــز أخــر

    ما ادري ايش رايكم في هذا الغز ولو نستمر في حالة أن احد عرف الحل يضع لنا لغز اخــر وهكذا ... ..

    ويـش اللي مـن نـوعـهـا مـا سـبـقـهـا ... في وسـطـهـا سـبـع بـنـات شـريـفـات
    لـها مـكـان عـنـد شـخـص عــشــقـهـا ... ومـن عـافـهـا خـسـران لـو ذاق لـذات
  • محمد الشهري
    إداري
    • Jan 2003
    • 4339

    #2

    أخي المقبلي فكرة رائعة وإن شاء الله تستمر

    الحل والعلم عند الله إنها (( سورة الفاتحة )) توجد فيها السبع المثاني

    إذا كان الحل هو صحيح أعطني خبر وأجيب سؤال
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد الشهري; الساعة 24-01-2004, 11:30 AM.

    تعليق

    • ألمقبلي
      عضو نشيط
      • Jul 2002
      • 516

      #3
      يعطيك العافية يامحمد الشهري ..

      احسنت بارك الله فيك الحل صحيح ( سورة الفاتحة )..

      وننتظر مرورك ولغزك الجديد ..
      وشكرآ لك على مرورك ..

      تعليق

      • محمد الشهري
        إداري
        • Jan 2003
        • 4339

        #4
        شكراً أخي المقبلي ومادام جوابي صح تفضلوا السوال :


        س: ماهي الآية التي تبين أن نوح عليه السلام أول الرسل
        وأن محمد صلى الله عليه وسلم آخرهم ؟

        تعليق

        • ناصر بن جروض
          عضو مشارك
          • Jul 2003
          • 260

          #5
          أول الرسل عليهم الصلاة والسلام، نوح عليه الصلاة والسلام، وآخرهم محمد صلى الله عليه وسلم وأما قبل نوح فلم يبعث رسول، وبهذا نعلم خطأ المؤرخين الذين قالوا: إن إدريس صلى الله عليه وسلم كان قبل نوح، لأن الله سبحانه وتعالى يقول : في كتابه: { إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ } وفي الحديث الصحيح في قصة الشفاعة " أن الناس يأتون إلى نوح فيقولون له : أنت أول رسول أرسله الله إلى أهل الأرض" فلا رسول قبل نوح، ولا رسول بعد محمد صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى: { مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ}.

          وأما نزول عيسى بن مريم، عليه السلام في آخر الزمان فإنه لا ينزل على أنه رسول مجدد، بل ينزل على أنه حاكم بشريعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأن الواجب على عيسى وعلى غيره من الأنبياء الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم كما قال الله تعالى: { وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ} وهذا الرسول المصدق لما معهم هو محمد صلى الله عليه وسلم كما صح ذلك عن ابن عباس وغيره.
          وهذه من فتاوى شيخنا رحمه الله
          الشيخ محمد بن صالح العثيمين

          تعليق

          • ناصر بن جروض
            عضو مشارك
            • Jul 2003
            • 260

            #6
            الآية هي قوله تعالى :
            { إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ ....... الآية

            إذا كانت صح
            فانتظروا السؤال0

            تعليق

            • محمد الشهري
              إداري
              • Jan 2003
              • 4339

              #7
              سليل الأمجاد يعطيك الف عافية ومشكور
              وهات السؤال لاهنت

              تقبل تحياتي


              تعليق

              • ناصر بن جروض
                عضو مشارك
                • Jul 2003
                • 260

                #8
                الــســــــــــؤال:

                هل همزة ( ال ) التعريف همزة قطع أم وصل ؟

                هذا السؤال



                والآتي لا أريد إجابة عنه ، وإنما هو جرح في قلبي نفثته في هذا المكان.

                لمَ نكسر القواعد الإملائية من أجل أن نحظى بألقاب؟

                تعليق

                • ناصح
                  شاعر
                  • Sep 2002
                  • 459

                  #9
                  همزة وصل

                  وش رايك اعرف في النحو

                  تعليق

                  • ناصر بن جروض
                    عضو مشارك
                    • Jul 2003
                    • 260

                    #10
                    ممتاز جداً




                    لكن ياليت قومي يعلمون
                    التعديل الأخير تم بواسطة ناصر بن جروض; الساعة 26-01-2004, 01:17 AM.

                    تعليق

                    • محمد الشهري
                      إداري
                      • Jan 2003
                      • 4339

                      #11
                      جيب السؤال يانصح لاهنت ومشكور أضاً للمشاركة

                      تعليق

                      • ناصح
                        شاعر
                        • Sep 2002
                        • 459

                        #12
                        طيب خذوا هذا السؤال

                        س/ خمسة زنوا بإمرأة فوجب على أحدهم القتل

                        وعلى الآخر الرجم

                        وعلى الثالث الحَدّ

                        وعلى الرابع نصف الحَدّ

                        ولم يجب على الخامس حَدّ

                        بسرعة لا تتأخرون

                        تعليق

                        • ناصر بن جروض
                          عضو مشارك
                          • Jul 2003
                          • 260

                          #13
                          الأول مشرك زنا بامرأة مسلمة يجب قتله
                          والثاني محصن فعليه الرجم
                          والثالث بكر فعليه الحد
                          والرابع مملوك عليه نصف الحد
                          والخامس مجنون لا شيء عليه‏.‏



                          وإليك سؤالي:
                          ما السود والبيض والأسماء واحدة .............. لا يستطيع لهن الناس تمساسا
                          التعديل الأخير تم بواسطة ناصر بن جروض; الساعة 28-01-2004, 03:41 PM.

                          تعليق

                          • ألمقبلي
                            عضو نشيط
                            • Jul 2002
                            • 516

                            #14
                            عزيزي/ سليل الأمجاد
                            ما ادري انت تقصد في لغزك .

                            ما هي السود والبيض والأسماء واحدة ......... لا يستطيع لهن الناس تمساسآ

                            يعني لا يستطيعون الوصول اليها أو لمسها بااليد لأني حقيقه ما فهمت الغز صح ..

                            تعليق

                            • ناصر بن جروض
                              عضو مشارك
                              • Jul 2003
                              • 260

                              #15
                              البيت واضح جداً

                              تعليق

                              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                              حفظ-تلقائي
                              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                              أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif, webp

                              ماهو اسم المنتدى؟ (الجواب هو الديرة)

                              يعمل...