Unconfigured Ad Widget

تقليص

دعوة... لمن يهمه الأمر

تقليص
X
  •  
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • البيرق
    عضو نشيط
    • Jun 2002
    • 412

    #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الحسام
    عزيزي ابو ما جد

    عذراً لك , لربما ردي غير منا سب او غير مقبول , ولكني مضطراً اقوله

    لكونني احد الا عضاء الذي يهمه هذا المنتدي العريق ,

    لربما توافقنى او لا ,, ان من اسباب عدم مشاركات بعض الا خوه لبعض

    ما يطرح , وانا اولهم.

    1/هو وجود بعض المحاباه للبعض على حساب البعض الا خر ,

    2/ الا صرار على الراي من بعض الفا عليين سوء اكان صح او خطأ

    3/عدم تقدير الرجال من الا عضاء , واهمالهم

    4/ الا صرار علي بعض القرار ات, وكانها تحل حراماً وتحرم حلالا اذا نقضت تلك القرار,,

    5/ الا ستعداد با التضحيه لو خسر المنتدي بعض الا عضاء الفا علين على حساب بعضهم

    6/ ينطبق المثل هنا في هذا المنتدي { من اجل عين تكرم مدينه}


    اما تخصيص زاويه اسبو عيه, انا اراي ان يفتح غرفه للمنتدي في البا ل توك بقفل للا عضاء الذين يهمهم المنتدي وتطويره , بشرط ممنوع دخول العنصر النسائى مهما كان تقديره

    في الختام اتمنى للحميع التو فيق ,,,,


    أرجوا عدم حصر الموضوع والنقاط السابقة في موضوع واحد من خلال نظرة قاتمة للمستقبل المجهول


    أخوكم البيرق

    تعليق

    • عبدالرحمن
      • Dec 2000
      • 4525

      #17
      الأخ الحسام

      أما أنا فلا أوافقك اطلاقاً على ما ذكرته في مشاركتك، وذلك:
      1- لأن ما ذكرته ليس في صلب الموضوع، ويسبب في خروج الموضوع عن الهدف الأساسي، وهذا تجده واضحاً في رد الأخ البيرق.
      2- ولكن وبما أنك فتحت باباً لا بد من قفله ولكن بعد أن نعرف جميعاً بعض حقائقه.

      1/هو وجود بعض المحاباه للبعض على حساب البعض الا خر ,

      6/ ينطبق المثل هنا في هذا المنتدي { من اجل عين تكرم مدينه}
      سأبدأ بالنقطة الأولى والأخيرة،
      نعم هناك محاباة ونعم لأجل عين تكرم مدينة.. ولكن لمن ؟
      لكل شخص يحترم نفسه أولاً ومن خلالها يحترم الآخرين.
      لكل من يهدف الى نفع الآخرين.
      لكل من هو واضح في تعاملاته، بعيداً عن الغمز واللمز.
      لكل من يترفع عن صغائر الأمور.
      لكل من تجلب مشاركاته المنفعة وتفتح مجالاً للنقاش الهادف.

      أتعرف من هم هؤلاء وكم نسبتهم؟
      إنهم والحمد لله هؤلء الأخوان والأخوات الذين يضمهم هذا المنتدى، وإن كان هناك مجموعة بسيطة ولا تتعدى أصابع اليد الواحدة فهؤلاءشواذ ولا يجب الحكم من خلالهم.


      3/عدم تقدير الرجال من الا عضاء , واهمالهم

      5/ الا ستعداد با التضحيه لو خسر المنتدي بعض الا عضاء الفا علين على حساب بعضهم
      يجب أن تكون لديك إثباتات، وعدم خلط الأمور وهنا أعلنها للجميع.
      من وجد عدم تقدير سواءاً بالتجريح أو الكلام المباشر أو حتى التجاهل مني شخصياً أو من أعضاء الإدارة أو المشرفين فأرجو أن يوضح لنا هذا ونيابة عن من ذكرت فيبشر بما يرضيه.

      وكن على ثقة بأننا لم نخسر أحداً أبداً وكل من غاب فله عذره وليس أدل على ما أقوله " عودة الأخوان أبو حسام وأبو تركي ) وليعذرني من نسيته.

      2/ الا صرار على الراي من بعض الفا عليين سوء اكان صح او خطأ

      4/ الا صرار علي بعض القرار ات, وكانها تحل حراماً وتحرم حلالا اذا نقضت تلك القرار,,
      حتى لا نقول كلاماً قابلاً للتكهنات والتأويلات بين هذا وذاك، فلا بد من ذكر ألدة واضحة للعيان.
      إن ماذكرته يعبر عن جزء من الحقيقة فقط، نعم هناك اصرار ولكن على الحق إن شاء الله. والشواهد كثيرة ولكن ماذا تقول في اصرار البعض على الخوض في أمور لا تفيد لا صغيراً ولا كبيراً؟ بل يتعدى هذا الى الاضرار بالآخرين ؟ ماذا يمكن أن نسمي هذا؟

      وكن على ثقة أن كل ما نقوله أو نفعله ليس قرآناً منزلاً ولكنها اجتهادات قد نصيب أو نخطىء فيها. ومن يأتي لينصح أو ليصحح فيجب أن يكون عارفاً ( كيف ومتى وأين ) يتم التصحيح. أما أن نلقى الكلام أشكالاً وألوانا على الملأ بزعم التصحيح، فهذا فيه وجهة نظر.

      ابو ماجد
      كنت أهدف الى البعض والذين لا يقبلون بأمر إدارة الحوار، و لاشك أنك تذكر كيف كانت الأراء عند اختيار موضوع الأسبوع.

      البيرق
      لم أفهم جيداً ما ترمى اليه، فلا أنت أكتفيت بالاشارة الى ما ذكره الحسام. ولا أنت أبديت رأياً واضحاً يمكن مناقشته !!
      sigpic

      تعليق

      • البيرق
        عضو نشيط
        • Jun 2002
        • 412

        #18
        بسم الله الرحمن الرحيم


        المشرف العام / عبد الرحمن .

        بما أنك تود أن تفهم ما أرمي إليه فليس هذا مكانه لأن هناك من سيخلط الأمور كما رأى الجميع في مواضيع سابقه ونحن نريد الإصلاح والإستصلاح نعم قد نخطيء لأننا بشر ولكنا لا نصر كما تصر أنت ، ونعود ونعتذر ومن قبل العذر فأجره على الله ومن لم يرد العذر فقد قلت في مقال سابق أني جاهز لما يحكم به على وهنا أود تأكيد ذلك .



        ثم لتسمح لي وليتسع صدرك أيها الكريم لما سيأتي فأود أن أوضح بعض الغموض كما أوضحت أنت من جانبك :-

        تقول ((( ومن يأتي لينصح أو ليصحح فيجب أن يكون عارفاً ( كيف ومتى وأين ) يتم التصحيح. أما أن نلقى الكلام أشكالاً وألوانا على الملأ بزعم التصحيح، فهذا فيه وجهة نظر.)))

        لا يخفى على الجميع ذلك الموضوع الذي أنزلته حينما شطبت عضوية أخي الكاتب القصصي الكبير ((( حنش ))) .

        وشط فيه قلمي بكلمات - والله حملت مالا تحتمل - فقامت زوبعة ولم تقعد ورأينا أمورا يندى لها الجبين بل رأينا تكاتفا منقطع النظير ولم نؤوله على أنه عصبية جاهلية وقبلية سمجة بل تفهمنا مشاعر إخواننا وبعد أن هاتفني شاعرنا الموقر بن حوقان المالكي وقال يا أخي الكلام يحتمل كلا المعنيين الصالح والفاسد وبما أنك لم تكن تنوي شرا أو تريد أن تجرح مشاعر إخوانك فبين ذلك وأعتذر لهم عن هذا الفهم حتى تبين لهم ذلك ، فأخذت بنصحه وتوجيهه وفعلت ذلك . ولا أغفل جميع إخوتي الذين راسلوني عبر الخاص وطالبوني بالإعتذار فأجرهم على الله سبحانه .

        ولكن السؤال ماهو أساس هذا المقال :-

        عنما اطلعت على قرار شطب عضوية حنش كتبت مقالي ( وهكذا تغبي شمسنا ) وهاتفت عبدالرحمن بعدها وقال لي لا تكلمني بالهاتف ما تود قوله أكتبه في المنتدى العام على الملاء كلهم ، قلت ياخي مافيه داعي الأمر واضح حنش أخطاء والطرف الآخر أخطاء أيضا ، فلماذا يعاقب طرف ويبقى الآخر ، فقال لي ما تود قوله أكتبه في المنتدى وأنا أرد عليك هناك ، فهو من طلب مني ذلك ولكن فلتت كلمة بل والله أولت على غير معناها وحول الموضوع بكامله وزاد الخلط والهرج والمرج .

        سامح الله كل من تكلم في أو أغتابني في قديم أو حديث بأي وسيلة كانت عن طريق الماسنجر أو الناقل أو الهاتف أو غيرها ، كما أسأله سبحانه أن يبدل سيئاتهم حسنات .

        وأتمنى من الجميع قبول عذري ومن لم يكتفي بالعذر فأنا مستعد لتطييب خاطره .

        أخوكم البيرق

        تعليق

        • الحسام
          عضو نشيط
          • Mar 2002
          • 1555

          #19
          عزيزي ابو ما جد

          لربما لا افهم منك ما تطرحه او لربما انك لم تفهمني : يا اخي انت تطرقت بانه لا يتفا عل مع بعض المواضيع التى تطرح الى عدد لا يتجاوز اصا بع اليد , وحددتهم , وتسال لماذا السبب؟ وعللت بتسالك لربما تكون , تكون تلك سلبيه فينا ..الخ , وطلبت اباء الراى والمداخله , اليس كذلك , وعلى ضوء ذلك ابديت وجهة نظري , وقد تكون صحيحه وقد تكون خطأ
          تم علقت على ردك با المقوله التا ليه
          أخي العزيز الأسباب التي ذكرتها لا تتعلق بهذا الا قتراح وبهذا الموضوع ، بل بموضوع آخر لا أدري لماذا الإصرار على إدخاله في كل مواضيع المنتدى ؟؟!!!
          اي موضوع واي اقتراح يا بو ما جد !!!!!!!!

          انا اسف جداًُ لربما ما فهمت ما تقصد ,,

          اما موضوع الزاويه الا سبوعيه
          فانا وافقتك الراي , وما يمنع ان نطورها وتكون با الصوت والكتا به والصوره
          في احدى غرف البا ك توك والتى تفتح خصيصاً لمنتدي الديره وتكون بقفل يدخل الا عضاء فقط ويحدد الوقت المنا سب لها ,وننا قش الموضوع المراد طرحه مع من قا م بطرحه ,,,,, وجهة نظرّّّ,,,,,,,,ّ

          الا خ العزيز عبد الرحمن حفظه الله

          يا اخى نحن ليس في محكمه نقدم الا دله والا ثبا تات , وما تطرقت له مو جود على صفحات المنتدي ان لم تحذف , وثق تماما , ان هدفي
          الا ول والا خير تطوير هذا المنتدي لا نه يحمل اسم عزيز علينا جميعاً ويسرى حبه في عروق دمي , من اجله انا اكتب بو ضوح وصدق وصراحه , مع علمي ويقينى با ن الصراحه والصدق والوضوح غير مرغوب فيها . هذا الزمن , وثق تما ماً, اننى عندما اكتب اكتب للمنتدي فقط
          بغض النظر عن الا شخاص مع احترامي للجميع , ولربما مادام هذا اسلوبي لا يعجبك وكذلك لا يعجب الا خريين , ولكنى ما استطيع ان
          اجا مل على حساب زهران ومنتدي الديره العزيز ,,,,,,,

          وانا اعرف بعض الا خوه الا عضاء الذين اكتفوا با الا طلاع على مواضيع المنتدي والخروج منه بدون تقديم اي مشاركه , ولربما لو اطلعت على ما ابدوه لتعذرهم مثل ما اعذرهم انا ,,,

          اخي عبد الرحمن التنفير امر غير مرغوب فيه فلا تنفرنا با لا سلوب الذي لا يجملك منا , ولا تهدد الا عضاء با الشطب والطرد , الحلم والسعه مطلوبه وانا اخوك , والرجال اذا نصوك قدرهم . تقدر عندهم

          والدنيا با يحه و ما يدوم الى وجهه الله , ودع عنك الا صرار الذي لا لزوم له , اهدا قليلاً و فكر, ان الدنيا لا تساوي محبتك للا خرين ومحبتهم لك

          ومحبة الله للا نسان من محبت الخلق لة

          لا بد من تغير السيا سه الحا ليه با اخري حتى نشاهد الا عضاء الكثيرون . كما كان عليه سا بقاً , ولا يمنع ان يضحى بنفر قليل من اجل عودة الكثير ولو كنت اول من يضحى بى,,,,,

          لك احترامي وتقديري


          الا خ البير ق , شكراً على التعليق
          لا اله الا الله ....محمد رسول الله

          تعليق

          • أبو ماجد
            المشرف العام
            • Sep 2001
            • 6289

            #20
            أخي الحسام

            دعنا نكون أكثر وضوحًا مع أنفسنا ومع بعضنا ، فلا داعي لأن نلف وندور ، فأنت تعلم ما أقصده لأنني أوضحته وفهمه الجميع كما أردت فقد كتبت :
            بين فترة وأخرى يتم طرح قضية أو مشكلة أو موضوع للنقاش ، ومن الملاحظ أن طرح هذه المواضيع يتم غالبًا من قِبَل مجموعة صغيرة من الأعضاء لا يتجاوز عددها عدد أصابع اليد الواحدة ، يأتي في مقدمتهم :
            الأخت حديث الزمان والأخ بن مرضي والأخ السوادي ، ويتجاوب مع طروحات هؤلاء عدد قليل من الأعضاء ، فنجد نفس الأسماء التي تطرح أو تناقش وكأن البقية لا يعنيهم الأمر من قريب أو بعيد ، برغم أن معظم الموضوعات المطروحة تستحق أن يشارك بها أكبر عدد من الأعضاء.

            لاحظ قضية أو مشكلة أو موضوع للنقاش ، أي لمناقشة موضوع تلك القضية أو المشكلة ، وبينت في رد لاحق أنها قضايا أو مشكلات اجتماعية أو ثقافية تهم المجتمع بشكل عام وليست خاصة بالمنتدى .

            أعتقد أن الأمر واضح فلم أتطرق للموضوعات المنقولة والنصائح المنسوخة لتخدم أغراض محددة فهذه نصيبها ولله الحمد الإهمال من جميع الأعضاء ما عدا ( شلة يتفقون في نفس الأهداف ) وأعتقد أن هدفي هنا واضح .

            أما قولي :
            أخي العزيز الأسباب التي ذكرتها لا تتعلق بهذا الا قتراح وبهذا الموضوع ، بل بموضوع آخر لا أدري لماذا الإصرار على إدخاله في كل مواضيع المنتدى ؟؟!!!
            والذي تقول ردًا عليه :
            اي موضوع واي اقتراح يا بو ما جد !!!!!!!!

            انا اسف جداًُ لربما ما فهمت ما تقصد ,,


            فوالله أنك تفهم قصدي تمامًا وهو الذي دفعك لخلط الأوراق كما أنني أفهم قصدك تمامًا فقضية حنش والتي يمكن تسميتها هنا في المنتدى بـ ( قميص عثمان ) نعرف أسباب إثارتها بين فترة وأخرى وإدخالها في أي موضوع تتفضلون بالمشاركة فيه ، فلسنا سذجًا ولا مغفلين كما تتصورون .
            أخي الكريم : ساءني تعكير صفو هذا الموضوع والاقتراح الذي طرحته بالدخول في موضوعات جانبية تعمدت أن تخرج بالموضوع إليها ، وربما هذا أحد الأهداف التي بها تريدون تطوير المنتدى الذي تغارون عليه !!!

            أخي الحسام : لا ننكر ولا تستطيع أن تنكر الحملة الشعواء التي رفعت لواءها ضد القلم النسائي في المنتدى وسار في ركبك عدد من الأعضاءوهم ( قلة قليلة ) لتوافق أهدافكم ، ولو استعرضت موضوعاتك التي أتحفتنا بها في المنتدى وأغلبها أوجميعها منقولة لعرفت أنك تتزعم حربًا مكشوفة ضد القلم النسائي الذي لم أفهم سببًا لهذه الحرب .
            لذلك يا أخي أرجو أن تبقي على ما لك في قلب أخيك وأن ترد على ما يهمك من موضوعات وفي حدود إمكانياتك وتدع مالا يتوافق مع كل ذلك .
            وتدع أسلوب اتخذته لا أحبذه لك فأنت أكبر من ذلك ، ولا تطع من يدفعك إلى هذا الطريق من صغار السن والمراهقين .

            أخوك : أبو ماجد
            التعديل الأخير تم بواسطة أبو ماجد; الساعة 31-05-2003, 11:32 PM.

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  

            ماهو اسم المنتدى؟ (الجواب هو الديرة)

            يعمل...