Unconfigured Ad Widget

تقليص

وزارة الداخلية تصدر تنظيما جديداً لمعالجة فقدان الوثائق للمواطنين

تقليص
X
  •  
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • أبوهاجر
    عضو مميز
    • Oct 2004
    • 6592

    وزارة الداخلية تصدر تنظيما جديداً لمعالجة فقدان الوثائق للمواطنين

    وزارة الداخلية تصدر تنظيما جديداً لمعالجة فقدان الوثائق للمواطنين


    أصدر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - توجيهاته حول كيفية معالجة فقدان الوثائق للمواطنين أو المقيمين والجهة التي يتقدمون لها للإبلاغ عن فقدان وثائقهم وذلك على النحو التالي :
    أولاً : فقدان بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة أو شهادة الميلاد .. يقدم البلاغ لأقرب فرع من فروع الأحوال المدنية .
    ثانياً : فقدان رخصة القيادة أو رخصة السير .. يقدم البلاغ لأقرب فرع من فروع المرور ، أما المفقود أو المسروق من لوحات المركبات فتتولى ضبط بلاغاتها مراكز الشرطة .
    ثالثاً : فقدان جواز السفر السعودي أو جواز السفر أو الإقامة للمقيم .. يقدم البلاغ لأقرب فرع من فروع الجوازات .
    رابعاً : تقدم البلاغات لأقسام الشرطة في حالة حدوث حالة جنائية مثل السرقة لجميع أو بعض الوثائق التالية ( بطاقة الاحوال، دفتر العائلة ، شهادة الميلاد ، رخصة القيادة ، جواز السفر السعودي ،جواز السفر للمقيم ، إقامات المقيمين ) .
    خامساً : المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها فروع للجهات التي تتلقى البلاغات كما تم توضيحة آنفاً فتقدم طلبات الإبلاغ للشرطة .

    الجدير بالذكر أن هذا التوجيه يأتي تسهيلاً على المواطنين والمقيمين والتعجل في خدمتهم من قبل الإدارة المعنية
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif, webp

ماهو اسم المنتدى؟ (الجواب هو الديرة)

يعمل...